حذر سائق فريق ​مكلارين​ ​اوسكار بياستري​ من أن إعادة بيار غازلي إلى المركز الثالث في جائزة موناكو الكبرى قد تفتح الباب أمام سابقة قد تؤثر على طريقة التعامل مع العقوبات في الفورمولا 1.

وأشار بياستري إلى أن المشكلة الأساسية بدأت من احتساب غير دقيق للمسافة داخل ممر الصيانة، وهو ما أدى إلى فرض عقوبات على عدد من السائقين قبل أن تنجح البين في إلغائها عبر طلب مراجعة القرار بعد تقديم أدلة جديدة.

وأضاف أن من حق أي فريق السعي لتصحيح خطأ واضح، لكنه يخشى أن يدفع ذلك الفرق مستقبلًا إلى عدم تنفيذ العقوبات خلال السباق، ثم الطعن بها لاحقًا، ما قد يؤدي إلى تأخير تثبيت النتائج الرسمية لأسابيع، وهو أمر لا يرغب أحد في رؤيته.